مهرجان المسرح العربي يكرم 25 مسرحيا من عمالقة الفن فى مصر « جريدة الجمهورية والعالم

مهرجان المسرح العربي يكرم 25 مسرحيا من عمالقة الفن فى مصر

الثلاثاء, يناير 8th, 2019

سميحة أيوب

سميحة أيوب

قبل ساعات من إطلاق دورته الحادية عشرة في القاهرة كرم مهرجان المسرح العربي 25 شخصية من ”قامات“ المسرح المصري يوم الثلاثاء.
وضمت قائمة المكرمين من الممثلين سميحة أيوب وأشرف عبد الغفور وسميرة عبد العزيز وعزت العلايلي ورشوان توفيق وجلال الشرقاوي ومحمود الحديني وسهير المرشدي وسناء شافع والمخرج سمير العصفوري والمخرج فهمي الخولي والناقدة هدى وصفي ومصممة الأزياء نعيمة عجمي وأستاذة الإلقاء نجاة علي والأكاديمي كمال عيد والأكاديمي نبيل منيب.

وتغيب عن الحفل سمير غانم وعبد الرحمن أبو زهرة ونبيل الحلفاوي ومحمود ياسين والصحفية آمال بكير والمؤلف يسري الجندي والكاتب لينين الرملي والمخرج سمير أحمد.

وقال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله في كلمة بحفل التكريم الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة ”إنه لموقف حرج أن تقف في هذا المقام أمام هذه القامات المسرحية المصرية العربية العظيمة، عظمتها من عظمة نهر النيل، رووا عطش معارفنا بإبداعهم وعطائهم عبر سنين طويلة“.
وأضاف ”إنه لفخر، ولشرف عظيم أن نحتفي بهم من خلال هذه الدورة، لنستمد منهم طاقة إيجابية تعيننا في مستقبل أيامنا القادمة، ليظل مسرحنا العربي قادرا على أن يؤدي رسالته المقدسة“.

وتنظم الهيئة العربية للمسرح، التي تتخذ من الشارقة مقرا، مهرجان المسرح العربي كل عام في مدينة عربية مختلفة.

وتقام الدورة الحادية عشرة من المهرجان في الفترة من 10 إلى 16 يناير كانون الثاني بالقاهرة.

وقال المخرج والممثل سمير العصفوري ”هذا التكريم يطبطب على جراح هذا الجيل.. الأساتذة المعلمون الذين زرعوا معاهد الفنون المسرحية في كل القطر العربي“.

وأضاف ”المسرح هو أبو الفنون، هو المعلم الحقيقي للتمثيل المسرحي، للتمثيل في أي مكان، على أي شاشة“.

ويتسلم المكرمون دروع وشهادات التكريم بعد غد الخميس في حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي بدار الأوبرا المصرية.

المصدر:رويترز

أضف تعليق

عدد التعليقات