ضبط موظف بالأوقاف وشقيقة وبحوزتهما 67 قطعة اثرية بالمنيا بغرض الاتجار « جريدة الجمهورية والعالم

ضبط موظف بالأوقاف وشقيقة وبحوزتهما 67 قطعة اثرية بالمنيا بغرض الاتجار

الأربعاء, ديسمبر 19th, 2018

القطع الآثرية

القطع الآثرية

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا من ضبط عامل وشقيقه وبحوزتهما بعض القطع الآثرية بقصد الإتجار .

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها بخاصة الجرائم المتعلقة بحيازة القطع الأثرية والإتجار بها والتنقيب عن الآثار حفاظاً على مقدرات الدولة والثروة القومية الثقافية والإقتصادية .. فقد أكدت تحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام كلاً من : المدعو/عاطف . ع . ع – سن 56 – عامل . وشقيقه/ياسر – سن 48 – موظف بالأوقاف .. مُقيمان بدائرة مركز شرطة سمالوط غرب بالمنيا .

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما بمأمورية بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنيا .. أسفرت عن ضبطهما بمسكنهما وبحوزتهما الآتى :

عدد ( 5 ) تماثيل أوشابتى مختلفة الأحجام والأطوال ، ( 2 ) جعران من الفيانس ، ( 8 ) مسرجة ، ( 34 ) عملة من البرونز ، ( 11 ) تميمة من الأحجار الكريمة ، ( 2 ) سوار ، كأس من الكريستال ، كمية من الخرز من الأحجار الكريمة ، ( 2 ) قطعة من الشوبك ، وجميع القطع المضبوطة ترجع جميعها إلى العصرين الإسلامى والبطلمى الرومانى .

ومبلغ مالى قدره 126 ألف جنيه ، و( 2 ) قرط ذهبى.

بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للقطع الأثرية بقصد الإتجار والمبلغ المالى والقرطين من متحصلات البيع ، وبعرض المضبوطات على لجنة من مفتشى الآثار أفادت بأثريتها .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

أضف تعليق

عدد التعليقات