تعلم كيف تتداول بالشكل الصحيح في أسواق المال « جريدة الجمهورية والعالم

تعلم كيف تتداول بالشكل الصحيح في أسواق المال

الجمعة, ديسمبر 7th, 2018

دولار
يعتبر الإستثمار في أسواق المال من أهم المواضيع التي تشغل بال ملايين الناس حول العالم، حيث ينظر إليها على أنها واحدة من ضمن أفضل الفرص المتاحة بسبب المزايا الكثيرة التي توفرها، فهي من جهة لا تحتاج الكثير من الموارد فكل ما يحتاجه كل شخص يرغب بالتداول هو امتلاك جهاز حاسوب وخط انترنت بالإضافة إلى مبلغ صغير من المال في حدود ال 100 دولار هو الحد الأدنى الذي تقبله معظم شركات الوساطة مع العلم أن بعض الشركات تقبل إيداعات أقل من ذلك وشركات أخرى تقبل إيداعات أكبر من هذا المبلغ. من جهة أخرى لا يحتاج التداول في الأسواق المالية إلى الحصول على موافقات وإعتمادات وتراخيص قانونية كتلك الموجودة في الأنواع الأخرى من المشاريع ولا يحتاج أيضا موارد بشرية ومادية فهو يعد من ضمن أنواع الإستثمار الذاتي أو الفردي.

أما العامل المشترك بين أسواق المال وغيرها من مجموعة الأسواق الأخرى هو الحاجة إلى امتلاك الخبرة اللازمة والمعرفة الكافية من أجل تنفيذ صفقات ناجحة تفضي في النهاية إلى استثمار فعال وذو جدوى. والمعرفة في حالة الأسواق المالية لها أهمية خاصة فهي رأس مال المتداول وكل ما يملكه هذا لأن طبيعة العمل فيها يحتاج إلى الإلمام بكافة المتغيرات والمؤثرات التي من المحتمل أن تترك تأثير على طبيعة الأسعار الحالية واتجاهاتها المستقبلية. لكن يبقى السؤال الأهم حول ماهية الخبرات التي والمعارف التي يحتاج المتداول أن يكون على دراية بها. بشكل عام يحتاج المتداول في البداية إلى أن يتعرف على آلية العمل في أسواق المال ومن ثم التعرف على التكنولوجيا المستخدمة سواء كانت منصات للتداول أو أية أدوات أخرى تفيد في إدارة الحسابات والصفقات أو حتى إدارة المخاطر.

في المقام الثاني يتوجب على المتداول أن يتعرف على طبيعة العوامل والمتغيرات التي تترك تأثير على تحركات الأسعار مثل الظروف الاقتصادية والسياسية والإجتماعية او حتى المتغيرات الفنية، حيث يحتاج المستثمر أن يلم بالحد الأدنى المطلوب الذي يجعله على دراية بطريقة تأثير كل متغير من هذه المتغيرات. بعد ذلك يتوجب على المتداول أن يتعرف على أنواع التحليل المختلفة والتي تشمل التحليل الفني والتحليل الاقتصادي فمثل هذه التحليلات تمكن من التعرف على تحركات الأسعار في الوقت الحالي وتوقع اتجاهاتها المستقبلية. بطبيعة الحال وكما ذكرنا توجد أعداد كبيرة من الراغبين في الإستثمار في أسواق المال لكن جزء منهم لا يمتلك الوقت الكافي للإلمام بكافة المعارف والخبرات اللازمة مما يجعلهم يصرفوا النظر عن الإستثمار فيها كما أن جزء آخر ينخدع بالدعايات المضللة والمغرضة التي يتم توجيهها في الأساس للمتداولين المبتدئين والتي قد تؤدي في كثير من الأحيان إلى خسائر كبيرة. لهذا السبب تقوم مجموعة من الشركات القوية وصاحبة الخبرة الطويلة في مجال الإستثمار المالي بتقديم مجموعة من الخدمات والتي تشمل كافة جوانب المعرفة التي يحتاجها أي متداول بالشكل الذي يوفر عناء البحث والوقت والجهد. واحدة من ضمن أهم هذه الشركات هي Leaprate والتي تعتبر صاحبة خبرة طويلة في مجال العمل في أسواق المال هذا وتشمل نصيحة استثمارية من شركة Leaprate من مجموعة النصائح الشاملة و المتكاملة من المعرفة والمعلومات التي يحتاجها أي متداول بدءا من التعريف بأبجديات العمل داخل أسواق المال مرورا بأنواع التحليل المختلفة هذا بالإضافة إلى مجموعة الرؤى والدراسات والأخبار وخدمة التعريف بوسطاء الفوركس. جميع هذه النصائح وهذه الخدمات تضمن للمتداول اكتساب ما يلزم من الخبرة والمعرفة وتضمن له الإلمام بكافة مستجدات الأسواق المالية ومن ثم السير بخطى واثقة نحو تحقيق استثمارات وتداولات مجدية.

أضف تعليق

عدد التعليقات