مستشار لأردوغان: دماء خاشقجي على يدي ولي عهد السعودية وترامب ولى العهد يمكن أن يكون وراء موت خاشقجي « جريدة الجمهورية والعالم

مستشار لأردوغان: دماء خاشقجي على يدي ولي عهد السعودية وترامب ولى العهد يمكن أن يكون وراء موت خاشقجي

الأربعاء, أكتوبر 24th, 2018

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أقوى تصريحاته في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي إلى الآن، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يتحمل المسؤولية النهائية باعتباره الحاكم الفعلي للسعودية عن العملية التي أدت إلى موت خاشقجي، مشيرا إلى أن ولي العهد ”يدير الأمور هناك“ في الرياض.

وقال ترامب لصحيفة (وول ستريت جورنال) نقلا عن وكالة رويترز يوم الثلاثاء إنه يريد أن يصدق قول ولي العهد أن اللائمة تقع على مسؤولين أقل مستوى عن عملية القتل التي حدثت في القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر تشرين الأول، لكنه ألمح إلى أن المسؤولية تقع على مستويات أعلى.

وردا على سؤال عما إذا كان ممكنا أن يكون الأمير محمد ضالعا في العملية قال ”حسنا، الأمير يدير الأمور هناك بدرجة كبيرة في هذه المرحلة. هو يدير الأمور وبالتالي فإنه إذا كان هناك من يلام فإنه هو“.

ونقلت الصحيفة عن ترامب قوله إنه مقتنع بأن الملك سلمان لم يكن على علم مسبق بالواقعة.

وأضاف في مقابلة مع الصحيفة إنه سأل الأمير محمد عن الأمر عدة مرات. وقال ”كان سؤالي الأول له: هل كنت تعرف أي شيء عنها من ناحية التخطيط الأولي؟“ مضيفا أن ولي العهد أبلغه بأنه لم يكن يعرف.

وفى نفس السياق قال مستشار للرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء إن يدي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ”عليهما دماء“ الصحفي جمال خاشقجي، فيما يعد التصريح الأكثر صراحة حتى الآن لشخصية مرتبطة بالرئيس التركي عن الأمير السعودي في هذه الواقعة.
المصدر:رويترز
اقرأ أيضا
سي.إن.إن: السعودية تستعد للاعتراف بمقتل خاشقجي و ترامب: حتى الآن التقرير مجرد شائعات

أضف تعليق

عدد التعليقات