بالفيديو.. السيسي أمام المجلس الفيدرالى الروسي: علاقة مصر وروسيا تتميز بالخصوصية وهو ما تجلى في وقت الأزمات « جريدة الجمهورية والعالم

بالفيديو.. السيسي أمام المجلس الفيدرالى الروسي: علاقة مصر وروسيا تتميز بالخصوصية وهو ما تجلى في وقت الأزمات

الثلاثاء, أكتوبر 16th, 2018

الرئيس السيسي، يلقى كلمته أمام مجلس الفيدرالية الروسي

الرئيس السيسي، يلقى كلمته أمام مجلس الفيدرالية الروسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن العلاقات الوطيدة بين مصر وروسيا ، التي يُحتفل هذا العام بمرور 75 عاماً على تأسيسها، دائماً ما تميزت بالعمق والخصوصية، وهو ما تجلى في وقت الأزمات والشدائد.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته أمام مجلس الفيدرالية الروسي اليوم الثلاثاء، “كانت روسيا دائماً ، شعباً وحكومةً ، أول من قدم يد العون لمصر لاستعادة الأرض المحتلة، كما أن مصر لن تنسى مساهمة روسيا في معركتها للبناء والتعمير، حينما ساعدتها على بناء السد العالي، وغيره من المشروعات الكبرى ، خلال حقبة هامة من تاريخها الحديث”، مؤكدا أن هذه المواقف التاريخية الداعمة، ستظل دائماً عالقة في أذهان المصريين ، وأن هذا الإرث القيم من التعاون المشترك، سيظل محل تقدير بالغ من الشعب المصري.
وقال السيسي : استطاع الشعب المصري استحضار مخزونه الحضاري العميق ، ليفرض إرادته ، وينقذ هويته ، ويحقق قفزات هائلة على صعيد تمكين الشباب والمرأة ، ويمضي في تنفيذ إصلاحات اقتصادية جريئة ، ليصبح ما تحقق من إنجازات ، واقعاً حياً شاهداً على قدرة المصريين على تخطي الصعاب ، والعبور إلى المستقبل.. بثقة وتفاؤل.
وأضاف : إنني على ثقة ، في أن لقائي مع رئيس الوزراء “ميدفيديف” ، ومباحثاتي غداً مع صديقي الرئيس “بوتين” ، ستسهم في تحقيق نقلة جديدة ، في مستوى التعاون والتنسيق والتقارب المشترك ، إزاء مختلف القضايا الثنائية والتحديات الإقليمية والدولية.. الراهنة.

وفيما يلي فيديو لكلمة السيد الرئيس أمام مجلس الفيدرالية الروسي

أضف تعليق

عدد التعليقات