سي.إن.إن: السعودية تستعد للاعتراف بمقتل خاشقجي و ترامب: حتى الآن التقرير مجرد شائعات « جريدة الجمهورية والعالم

سي.إن.إن: السعودية تستعد للاعتراف بمقتل خاشقجي و ترامب: حتى الآن التقرير مجرد شائعات

الإثنين, أكتوبر 15th, 2018

 الأمير محمد بن سلمان مع ترامب

الأمير محمد بن سلمان مع ترامب

علّق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على ما أفاد به مصدران لـCNN  عن أن السعوديين يعدون تقريرا يفيد بموت الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، بالخطأ خلال استجوابه، مشددا على أنه لا يعلم ما إذا كانت تصريحات المصدرين دقيقة أم مجرد شائعات.

وقال ترامب خلال وجوده في ولاية جورجيا ” نقلا عن (سي.إن.إن): “لا أعلم، علي أن أرى ما سيقولونه”، وأضاف قائلا: “لا أحد يدري إذا كان هذا التقرير رسميا، حتى الآن، هي مجرد شائعات”.

وشدد الرئيس الأمريكي مجددا على تمسكه بمعرفة ما حدث لخاشقجي، ونوه إلى أن السعودية وتركيا تعملان معا للكشف عن حقيقة ما جرى للإعلامي السعودي.

وذكرت محطة (سي.إن.إن) يوم الاثنين نقلا عن مصدرين لم تسمهما أن السعودية تعد تقريرا تعترف فيه بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي نتيجة تحقيق جرى بشكل خطأ.

وقالت (سي.إن.إن) إن أحد المصدرين حذر من أن هذا التقرير ما زال قيد الإعداد وقد يتغير. ونقلت المحطة عن المصدر الآخر قوله إن من المرجح أن يخلص التقرير إلى أن هذه العملية جرت دون إذن وأن من تورطوا فيها سيحاسبون.

وبدأت الشرطة التركية مساء الإثنين تفتيش مقر القنصلية السعودية في اسطنبول التي كانت آخر مكان شوهد فيه خاشقجي في الثاني من أكتوبر.
المصدر:وكالات

اقرأ أيضا
ترامب :قضية خاشقجى لا تبرر وقف الاستثمارات السعودية ولا أحب فكرة وقف استثمار بقيمة 110 مليارات دولار في الولايات المتحدة

أضف تعليق

عدد التعليقات