ترامب :قضية خاشقجى لا تبرر وقف الاستثمارات السعودية ولا أحب فكرة وقف استثمار بقيمة 110 مليارات دولار في الولايات المتحدة « جريدة الجمهورية والعالم

ترامب :قضية خاشقجى لا تبرر وقف الاستثمارات السعودية ولا أحب فكرة وقف استثمار بقيمة 110 مليارات دولار في الولايات المتحدة

الخميس, أكتوبر 11th, 2018

ترامب
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس إنه لا يرى داعيا لوقف الاستثمارات السعودية في الولايات المتحدة برغم المخاوف بشأن الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي، مشيرا إلى أن المملكة ستنقل عندئذ أموالها إلى روسيا والصين.

وأضاف ترامب للصحفيين في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تتوقع أن تتلقى قريبا تقريرا بخصوص خاشقجي، دون أن يذكر تفاصيل.

وقال ترامب بحسب وكالة رويترز ”إنهم ينفقون 110 مليارات دولار على عتاد عسكري وعلى أمور توفر وظائف… بالنسبة لهذه البلاد. لا أحب فكرة وقف استثمار بقيمة 110 مليارات دولار في الولايات المتحدة لأنه هل تعلمون ما الذي سيفعلونه؟ سيأخذون هذه الأموال وسينفقونها في روسيا أو الصين أو أي مكان آخر“.

وأثارت تصريحات ترامب انتقادات من أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي بما شمل جمهوريين من حزبه وقع كثير منهم خطابا يوم الأربعاء يجبر إدارته على التحقيق في اختفاء خاشقجي بما يمهد الطريق لفرض عقوبات محتملة على مسؤولين سعوديين.

ومن جهتها أعلنت الرئاسة التركية، مساء الخميس، أن أنقرة والرياض قررتا تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بناءً على مقترح من الجانب السعودي.

وحذر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، من أن تداعيات الاستهداف السياسي للسعودية ستكون وخيمة على من يؤججها.

اقرأ أيضا
السعودية تنفي تصريحات الأتراك وغموض وتضارب للأنباء بشأن مصير الصحفى السعودي “جمال خاشقجي

محمد بن سلمان لترامب: لن ندفع شيئاً مقابل أمننا والأسلحة التي حصلنا عليها من الولايات المتحدة ليست مجانية ودفعنا مستحقاتها.

 

أضف تعليق

عدد التعليقات