السيسي ورئيس الوزراء اليوناني يشهدان توقيع اتفاقيات تعاون بين البلدين « جريدة الجمهورية والعالم

السيسي ورئيس الوزراء اليوناني يشهدان توقيع اتفاقيات تعاون بين البلدين

الأربعاء, أكتوبر 10th, 2018

السيسي فى جزيرة تكريت مع رئيس الوزراء اليوناني "أليكسيس تسيبراس"

السيسي فى جزيرة تكريت مع رئيس الوزراء اليوناني “أليكسيس تسيبراس”

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليوناني “أليكسيس تسيبراس” توقيع اتفاقيات تعاون مشتركة بين البلدين في جزيرة كريت ، وذلك عقب القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

ووقع الاتفاقية الثنائية بشأن التأمينات الاجتماعية كل من وزير الخارجية سامح شكري ونائب وزير العمل والتأمينات الاجتماعية اليوناني أنستاتيوس بتروبولوس.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل صباح اليوم إلى جزيرة كريت في مستهل زيارته الرسمية لليونان، وذلك للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس استهل الزيارة باللقاء مع رئيس الوزراء اليوناني “أليكسيس تسيبراس″، الذي أكد اعتزازه بزيارة السيد الرئيس وبخصوصية الروابط التاريخية بين مصر واليونان، مرحباً بالتقدم الملحوظ في مستوى التعاون الثنائي خلال السنوات الماضية، ومعرباً عن حرص بلاده على مواصلة تعميق العلاقات بين البلدين ودفعها إلى آفاق أوسع.

ومن جانبه، أشاد الرئيس بعمق العلاقات المتميزة بين مصر واليونان، والتطور الملموس الذي يشهده التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، والمستوى المتميز من التنسيق السياسي بين الدولتين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما أعرب السيد الرئيس عن تقديره لمواقف اليونان تجاه مصر، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الاتحاد الأوروبي، والتي تعكس متانة العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين.

رئيس الوزراء اليوناني "أليكسيس تسيبراس

وأضاف المتحدث الرسمي أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، لا سيما قطاعات السياحة والاستثمار والطاقة، حيث أعرب الجانبان في هذا الصدد عن حرصهما على تطوير مجالات جديدة لتحقيق طفرة نوعية في التعاون الثنائي بين الدولتين، وكذا سرعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بينهما سواء في الإطار الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

وأضاف السفيربسام راضي أن المباحثات بين الجانبين تناولت كذلك عدداً من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، ومستجدات الأزمات القائمة في المنطقة​، بالإضافة إلى مساعي إحياء عملية السلام بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

أضف تعليق

عدد التعليقات