بالصور:الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته يستقبلان ميلانيا ترامب بقصر الاتحادية « جريدة الجمهورية والعالم

بالصور:الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته يستقبلان ميلانيا ترامب بقصر الاتحادية

السبت, أكتوبر 6th, 2018

السيسي والسيدة قرينته يستقبلان ميلانيا ترامب

السيسي والسيدة قرينته يستقبلان ميلانيا ترامب

كتبت : مروة غنيم :استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته اليوم بقصر الاتحادية السيدة ميلانيا ترامب قرينة رئيس الولايات المتحدة الامريكية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس والسيدة قرينته رحبا بالسيدة ميلانيا ترامب بالقاهرة، حيث أعرب السيد الرئيس عن حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين. كما أشاد السيد الرئيس بالتعاون الثنائي بين الدولتين، لا سيما الدور الذي تقوم به الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر لتمويل المشروعات في بعض المجالات خاصةً الصحة والتعليم والسياحة، وتقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك دعماً لجهود مصر للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي بهدف تحقيق نهضة تنموية شاملة ومستدامة.

السيسي والسيدة قرينته يستقبلان ميلانيا ترامب

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيدة/ ميلانيا ترامب أشادت من جانبها بحسن الاستقبال وكرم الضيافة في مصر، معربةً عن إعجابها وتقديرها للحضارة المصرية العريقة واعتزازها بالصداقة بين الشعبين المصري والأمريكي.

كما أعربت السيدة الأمريكية الأولى عن حرصها على العمل على تعزيز التعاون بين البلدين خاصةً في المجالات الاجتماعية، وذلك امتداداً للشراكة المثمرة بين مصر والولايات المتحدة.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق أيضاً إلى عدد من مجالات التعاون بين البلدين وكيفية تعظيم أوجه التنسيق بشأنها، حيث تم استعراض الجهود المصرية في تطوير عدد من القطاعات كالصحة والتعليم والسياحة، بالإضافة إلى تناول اهتمام الدولة بتعزيز دور المرأة في المجتمع وحماية حقوق الطفل والنهوض بالشباب.

لحظة استقبا ميلانيا ترامب فى مطار القاهرة

لحظة استقبا ميلانيا ترامب فى مطار القاهرة

ونشرت الصفحة الرسمية للسيدة انتصار عامر، حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلنت أنها تستقبل قرينة الرئيس الأمريكي التي تزور القاهرة اليوم السبت.

وقالت: أتشرف باستقبال السيدة الفاضلة ميلانيا ترامب، حرم الرئيس الأمريكي، بالقاهرة، وأتمنى لها زيارة ناجحة وسعيدة في بلدها الثاني مصر.وتأتي تلك الزيارة في إطار جولة ميلانا الأفريقية الأولى التي استهلتها بزيارة غانا مرورا بمالاوي وكينيا، وتتوقف قرينة الرئيس الأمريكي في مصر المحطة الأخيرة، وذلك في أول رحلة لها بمفردها كسيدة أولى، حيث تزور الأهرامات وتلتقط المئات من الصور التذكارية التي يشاهدها العالم أجمع.

السيسي والسيدة قرينته يستقبلان ميلانيا ترامب

ميلانيا ترامب

ومن الأهرامات تطلق ميلانيا رسالة مهمة للعالم مفادها أن مصر آمنة، ومن المتوقع أن تشمل جولة السيدة الأمريكية الأولى زيارة عدد من المدارس والمستشفيات، وأن تلتقي عددا من الأطفال. وتركز ميلانيا ترامب في زيارتها للقارة الأفريقية على الترويج لمنصتها «كن الأفضل» لمساعدة الأطفال.

وتأتى زيارة ميلانيا لمصر ضمن جولة إفريقية تشمل غانا وملاوى وكينيا، ومن المتوقع أن تشمل جولتها زيارة المدارس والمستشفيات المحلية ولقاء الأطفال، إضافة إلى جولة ببعض الأماكن السياحية بمحافظتى القاهرة والجيزة.
وتعد زيارات “ميلانا ترامب” للدول الإفريقية هى أول رحلة لها بمفردها كسيدة أولى.

اقرأ أيضا :بالفيديو :ميلانيا ترامب تزور مصر وعدة دول افريقية الشهر المقبل والسبب

أضف تعليق

عدد التعليقات