بالصور:الشيعة في ميلانو يتشحون بالسواد إحياء لذكرى عاشوراء وبرلمانى إيطالى :الرايات السوداء مخيفة!! « جريدة الجمهورية والعالم

بالصور:الشيعة في ميلانو يتشحون بالسواد إحياء لذكرى عاشوراء وبرلمانى إيطالى :الرايات السوداء مخيفة!!

السبت, سبتمبر 22nd, 2018

الشيعة في ميلانو يتشحون بالسواد

الشيعة في ميلانو يتشحون بالسواد

خاص – الجمهورية والعالم  – كتبت مروة غنيم : أحيا الشيعة أمس الخميس ذكرى عاشوراء بطقوس ومراسم مختلفة، واتشحت الشوارع المحيطة بمحطة القطار بميلانو الإيطالية بالسواد ،وامتلأت الساحة بالنساء والرجال والأطفال احتفالا باليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء والذى يعتبره الشيعة يوم عزاء وحزن.

الشيعة في ميلانو يتشحون بالسواد.

وذكرت صحيفة“الجورنالى الإيطالية” قول “بولو جرمولدى ” البرلماني عن حزب الليجا قوله: هل الاعلام السوداء وسط ميلانو تفزع الإيطاليين حتى لو لم يكن لها علاقة بداعش.؟

ميلانو،شيعة،
وتساءل البرلماني : هى ميلانو مدينة الموضة أم مدينة إسلامية؟
الجدير بالذكر ان مدينة ميلانو تحتضن اسبوع الموضة ” fashion week ”
وتشهد مدينة ميلانو هذه الايام أسبوع الموضة، وتتنافس العلامات التجارية ودور الموضة ومصصمي الأزياء المختلفين على عرض أعمالهم خلال هذا الأسبوع، ويعتبر هذا الحدث حدثًا ضخمًا في عالم صناعة الموضة وهو ما يجعل مدينة ميلان عاصمة للموضة، شأنها في هذا المجال شأن باريس ونيويورك ولندن.

ميلانو،موضة،شيعة

الجمهورية والعالم  التقت العديد منهم، الا ان بعضهم رفض التحدث معنا ، واعتاد المسلمون الشيعة في كل عام احياء ذكرى مقتل الامام الحسين في معركة كربلاء في العام 680 ميلادية كتعبير عن الشعور بألمه.
كما تم نشر أعداد كبيرة من قوات الجيش في أماكن الاحتفال للحفاظ على النظام والأمن.

نساء الشيعة

فصل الرجال عن النساء

وينبع الاهتمام بعاشوراء لدى المسلمين السنة من الهدي النبوي الوارد في الحديث المشهور الذي ورد فيه أن النبي صلى الله عليه وسلم سأل يهود المدينة عن سبب صيامهم لهذا اليوم، فقالوا “إنه اليوم الذي أنجى الله فيه موسى وقومه، وغرق فيه فرعون وقومه، فصامه موسى، ونحن نصومه”، فقال الرسول “فأنا أحق بموسى منكم” فصامه وأمر بصيامه.

الشيعة فى ميلانو

أضف تعليق

عدد التعليقات