مشاهير الفن والإعلام ينعون الراحل جميل راتب « جريدة الجمهورية والعالم

مشاهير الفن والإعلام ينعون الراحل جميل راتب

الأربعاء, سبتمبر 19th, 2018

الراحل جميل راتب

الراحل جميل راتب

كتبت : سارة غنيم :تُوفي صباح اليوم الأربعاء، الفنان القدير جميل راتب؛ عن عمر يناهز 92 عاما, وبعد صراع مع المرض خلال الفترة الأخيرة، حيث أمضى فترة علاج في فرنسا.

و تصدَّر هشتاج #جميل_راتب ، قائمة الأكثر قراءة وتداولًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي تفاعل معه عدد كبير من النشطاء والمشاهير.

ونعت الفنانة نانسي عجرم الراحل قائلة :خالص التعازي للشعب المصري والعربي في وفاة الفنان القدير #جميل_راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. سنفتقدك كثيرا

نانسي عجرم

وجميل راتب ، ولد في القاهرة وأكمل دراسته التوجيهية في مصر بعمر الـ19، ثم دخل مدرسة الحقوق الفرنسية وبعد إنهائه عامه الدراسي الأول سافر إلى باريس لإكمال دراسته.

وغردت الفنانة هند صبري قائلة :كان لي شرف العمل معه في جنينة الاسماك. رقي و بساطة و إتقان و ثقافة . من الفنانين النادرين الذين تحدوا الحدود و عملوا مع مخرجين عرب و عالميين ، و بلغات و لهجات متعددة . الله يرحمه .. وداعا الفنان العربي الكبير #جميل_راتب

الفنانة هند صبري

الفنانة هند صبري

وتوالت ردود الأفعال عبر مواقع التواصل، فور شيوع نبأ رحيل جميل راتب، حيث نشر فنانون تغريدات نعوا فيها الفنان القدير الذي يتمتع بعلاقات طيبة مع مختلف فئات المجال الفني.

اما الفنانة لطيفة التونسية ترحمت على الفنان كذلك وغردت عبر حسابها قائلة: فقدنا مدرسة كبيرة وفنان كبير متميز في عطاءه وفنه .. الف رحمة علي روح الفنان #جميل_راتب.

لطيفة التونسية

بدورها كانت الفنانة زينة ضمن مودعي جميل راتب وقالت:  :البقاء لله فى وفاة الفنان الكبير #جميل_راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل .. ربنا يرحمه يا رب.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. ادعوله بالرحمة
الفنانة زينة
وخاض الفنان الراحل أيضا تجربة الإخراج المسرحي وقدم مسرحيات مثل “الأستاذ” من تأليف سعد الدين وهبة، ومسرحية “زيارة السيدة العجوز” والتي اشترك في إنتاجها مع محمد صبحى ومسرحية “شهرزاد” من تأليف توفيق الحكيم.

تزوج من فتاة فرنسية كانت تعمل بالتمثيل ثم اعتزلته بعد ذلك، وتفرغت للعمل كمديرة إنتاج، ثم منتجة منفذة، ثم مديرة مسرح الشانزليزيه.

أضف تعليق

عدد التعليقات