مستشار التحكيم الدولى: الثقافة والقانون هما الأصلح لمواجهة التوتر الديني و التمزق الفكري الذي نعيشه « جريدة الجمهورية والعالم

مستشار التحكيم الدولى: الثقافة والقانون هما الأصلح لمواجهة التوتر الديني و التمزق الفكري الذي نعيشه

السبت, سبتمبر 15th, 2018

الدكتور احمد على بيرو مستشار تحكيم دولى وتجارى وعضو اتحاد المحكمين العرب الدوليين وعضو اتحاد المحامين العرب

الدكتور احمد على بيرو مستشار تحكيم دولى وتجارى وعضو اتحاد المحكمين العرب الدوليين وعضو اتحاد المحامين العرب

إحتفلت مكتبة مصر الجديدة بيوم القانون العالمى بندوة “القانون حياة “مساء الخميس الموافق 13 سبتمبر 2018 م، شارك فى الندوة الدكتور احمد على بيرو مستشار تحكيم دولى وتجارى وعضو اتحاد المحكمين العرب الدوليين وعضو اتحاد المحامين العرب  ، وبحضور لفيف من القانونيين والمهتمين بالشأن القانونى.

صور من ندوة القانون حياة

في البداية أكد ( بيرو ) للجمهورية والعالم على أن : القانون ظاهرة كونية ، و أكد على أنه سنه من سنن الله التي سنها في الحياة ، و أنه مرتبط ارتباط لصيق بالظاهرة الخُلقية .وأن القانون هو أحد أهم فروع العلوم الإجتماعية ، موضحا ذلك من خلال الوقوف علي ماهية القانون .

كما اشار إلي أن أساس القوانين يبدأ أولا بالوقوف علي القاعدة القانونية المؤسسة للتشريعات و العلة من إنشائها مؤكدا أن القاعدة القانونية في أساسها ( سلوك ) .

ووضح إلي إشكالية خطيرة في هذا المجال و هي ( إستقلال التشريع الوضعي عن القانون الإلهي ) و العصور الثلاثة التي مر بها هذا الإستقلال وماذا فعل المشرع المصري أمام هذه الإشكالية !!

و أكد علي علاقة التأثر و الـتأثير بين القانون و المجتمع ، و ما الهدف أساسا من إنشاء و سن القوانين .

صور من ندوة القانون حياة

و أضاف أن القانون و الإنسانية يشكلون جسدا واحدا ، موضحا علاقة القانون بالضمير الإنساني قائلا كلمته ( أن القانون هو ضمير العالم ) و ( كُلنا نصنع القانون )

كما وضح أن القانون هو جوهر السلوك الحضاري و علينا أن نسعي جميعا إلي الثقافة القانونية و الثقافة بكل أنواعها فالثقافة و القانون هما الأصلح و الأجدر لمواجهة التوتر الديني و التمزق الفكري الذي نعيشه .

صور من ندوة القانون حياة

و في الأخير ردد قائلا إن كانت رفعت الجلسة من قاضي الأرض فمازالت الفرصة أمامنا لإصلاح ما فسد لأن الجلسة لم ترفع بعد من قاضي السماء .”
كما تناولت الندوة أهمية القانون في الحياة كنظام يضع ضوابط لجميع الأمور، ويحدد الحقوق والواجبات التي ينبغي مراعاتها من جميع أفراد المجتمع

أضف تعليق

عدد التعليقات