هل تعلم ما هي فوائد الحمص للجسم ؟ اليك 5 فوائد مدهشة … « جريدة الجمهورية والعالم

هل تعلم ما هي فوائد الحمص للجسم ؟ اليك 5 فوائد مدهشة …

الأحد, أغسطس 19th, 2018

فوائد الحمص للجسم

فوائد الحمص للجسم

للحمص 5 فوائد دوائية مهمة جدا للانسان، إذا عرفتها فإنك سوف تضيفه إلى جميع وجباتك بشكل يومي، وذلك بحسب موقع “بولدسكاي” المعني بالشؤون الصحية: ويعد نبات الحمص أحد أنواع البقوليات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على نسبة عالية من القيم الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والألياف، حيث يُعد غذاءً متكاملًا للإنسان، وهذا ما يجعله عنصرًا مهمًا تتم إضافته إلى الأطباق الصحية إما خلال وجبة الإفطار مثل طبق الحمص المطحون، أو إضافته إلى أطباق الوجبات الرئيسية.

واليكم اهم خمس فؤائد للحمص
 الفائدة الأولى –  يعزز مستوى الحديد في الجسم ويعتبر من أفضل مصادر الحديد، كما أنه يحتوي على فيتامين “C” أيضاً، والذي يساعد الجسم في امتصاص الحديد. لذا ففي حالة الإصابة بمرض الأنيميا، يمكن اللجوء إلى أنظمة غذائية تعتمد على الحمص لمقاومة المرض.

الفائدة الثانية : يقلل مستوى السكر بالدم

يحتوي الحمص على الكربوهيدرات المركبة، فهو يمد الجسم بالطاقة دون أن يحدث أي ارتفاع في مستوى السكر بالدم. فالحمص غني بالبروتين، ويعطي إحساساً بالشبع والامتلاء، ويحافظ على المستوى المعتدل للسكر في الدم. لذا فهو من الأغذية الصديقة لمرضى السكري.

الفائدة الثالثة : يقي من السرطان

الحمص غني بالفولات، لذا فهو يقي من بعض أنواع من السرطان ومنها سرطان القولون والمستقيم.

الرابعة : يخفض مستوى الكوليسترول

أثبتت الدراسات أن تناول الحمص بشكل منتظم يخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، مما يجعله غذاء مثالياً للوقاية من أمراض القلب والشرايين.
الفائدة الخامسة – يخفض الوزن

الحمص غني بالألياف لذا فهو يعطي الإحساس بالشبع والامتلاء مدة طويلة، وقد أثبتت دراسة حديثة أن تناول الحمص بشكل منتظم يقلل من خطر الإصابة بالسمنة ويساعدك في التخلص من الوزن الزائد. كما أنّه يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، كما أنّ الحمص يساعد على حل مشكلة الإمساك ويسهل حركة الأمعاء.

أضف تعليق

عدد التعليقات