رئيس فلسطين : الإخوانى محمد مرسى عرض علينا الحصول على قطعة من سيناء ورفضنا « جريدة الجمهورية والعالم

رئيس فلسطين : الإخوانى محمد مرسى عرض علينا الحصول على قطعة من سيناء ورفضنا

الخميس, مايو 3rd, 2018

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمعزول محمد مرسي

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمعزول محمد مرسي

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه رفض عرضًا من الرئيس المصري الأسبق  محمد_مرسي بالحصول على قطعة من سيناء لتوطين الفلسطينيين بها.

وقال خلال كلمته أمام المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله، الاثنين، إنه “خلال تولي جماعة الإخوان الحكم في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي رئاسة مصر، عرض علينا الحصول على قطعة من سيناء ورفضنا”.

وأضاف أن هذا مشروع إسرائيلي أطلق عليه اسم “جيورا آيلاند” بهدف تصفية القضية الفلسطينية تماما.

وأكد عباس أنه رفض المشروع، وأبلغ الرئيس محمد مرسي بذلك، وقال له إن الفلسطينيين لن يقبلوا بذلك، ولن يتركوا أرضهم، ولن يعيشوا على أراضي الغير.

وكان محمود عباس قد كشف عن تفاصيل أكثر عن هذه التصريحات منذ 4 سنوات خلال لقائه مع إعلاميين مصريين أثناء زيارة له لمصر، وقال إنه رفض عرضاً إسرائيلياً لاستلام 1000 كيلومتر في سيناء في عهد الرئيس محمد مرسي.

وأضاف حينها أن مشروع سيناء كان مطروحاً للتشاور بين حركة حماس وإسرائيل لاقتطاع 1000 كيلومتر من أراضي سيناء لتوسيع غزة في عهد مرسي، لكنه رفض المشروع قائلاً: “لن نأخذ أي سنتيمتر واحد من أرض مصر”.

وذكر أبو مازن أن الرئيس محمد مرسي عاتبه على رفض العرض، وقال له باللهجة المصرية العامية: “وإنت مالك إنت هتاخد أرض وتوسع غزة”. موضحاً أن وزير الدفاع المصري آنذاك أصدر قراراً بأن أراضي سيناء أمن قومي ووطني وأغلق هذا المشروع.

المصدر:العربية نت

أضف تعليق

عدد التعليقات