احمد حجازى : مشروع حماية ساحل الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة مرحلة أولى « جريدة الجمهورية والعالم

احمد حجازى : مشروع حماية ساحل الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة مرحلة أولى

الأحد, أبريل 15th, 2018

مكتبة الإسكندرية بعدسة الجمهورية والعالم

مكتبة الإسكندرية بعدسة الجمهورية والعالم

الاسكندرية من – داليا غنيم: انتهت المرحلة الاولى فى العام الماضى وبدات بالفعل المرحلة الثانية حيث تتواصل أعمال أكبر مشروع يهدف لحماية شواطئ الإسكندرية، الذي يتضمن 6 مراحل ويتم بالتعاون بين كل من المحافظة ووزارة الرى والهيئة العامة لحماية الشواطئ، ويهدف لإقامة سلسلة من الحواجز الغاطسة بخليج أبو قير وبئر مسعود حتى المحروسة، ومشروع حماية القلعة، والمنشية، ولسان المعمورة، لحمايتها من التآكل بفعل نحر الأمواج.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد حجازي رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الإدارة تقوم بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ بتنفيذ 6 مشروعات لحماية سواحل مدينة الإسكندرية بدءًا من خليج أبي قير شرقا وحتى قلعة قايتباي، مشيرًا إلى أنه جار حاليًا تنفيذ تلك المشروعات بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 895 مليون جنيهًا.

وأشار «حجازي» في تصريح خاص لـ«الجمهورية والعالم » إلى أن بداية تلك المشروعات تنفيذ مشروع حماية منطقة السقالات أمام القوات البحرية بخليج أبي قير، مضيفًا أنه تقوم بتنفيذه شركة أركيمارين بتكلفة 25مليون و956 ألف ويستغرق تنفيذ المشروع 24 شهرًا والانتهاء منه في نوفمبر 2018.

وأضاف أن هناك مرحلة ثانية لمشروع حماية منطقة السقالات أمام القوات البحرية بخليج أبي قير، تقوم بتنفيذها نفس الشركة وبتكلفة 66 مليون و955 ألف جنيه ويستغرق تنفيذ المشروع 24 شهرًا ومن المحدد الانتهاء منه في أغسطس 2019.

وتابع «حجازي» أن هناك أيضًا مشروع حماية ساحل الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة «مرحلة أولى» بكورنيش الإسكندرية وزالتى انتهت العام الماضى ، مضيفًا أن شركة المقاولون العرب تقوم بتنفيذ المشروع بتكلفة 188 مليون و890 ألف، يستغرق تنفيذ المشروع 40 شهرًا ومن المقرر الانتهاء منه في مايو 2020.

وأضاف أن هناك مشروعًا لاستكمال إنشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة «مرحلة أولى» بكورنيش الإسكندرية تقوم بتنفيذ المشروع شركة قاصد خير للمقاولات بتكلفة 274 مليون و719 ألف، ويستغرق تنفيذ المشروع 12 شهرًا ومن المقرر الانتهاء منه في أكتوبر 2018.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إلى أن هناك مشروع لتدعيم وتطوير حماية الكورنيش تجاه المنشية ومحطة الرمل بمنطقة الميناء الشرقي، موضحًا أن شركة أبناء عبد السلام الفقي وشركاه تقوم بتنفيذ المشروع بتكلفة 103 مليون و679 ألف ويستغرق تنفيذ المشروع 18 شهرًا والذى تم  الانتهاء منه في مايو 2015.

أضف تعليق

عدد التعليقات