هل ينقذ مجلس الامن سوريا ام كعادته يميل للاقوى « جريدة الجمهورية والعالم

هل ينقذ مجلس الامن سوريا ام كعادته يميل للاقوى

السبت, أبريل 14th, 2018

الرئيس الروسي _ بوتين
كتب – احمد عبد الحليم

من المزمع عقد اجتماع عاجل اليوم فى تمام الساعة الثالثة حسب الطلب الروسى الذى اصدر بيانا شديد اللهجة على العدوان الثلاثى على سوريا الذى وجه ضربات جوية لسوريا وأطلقت أكثر من مئة صاروخ.

وأعلنت روسيا، اليوم السبت، أنها دعت إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولى بعد الضربات التى شنّتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على نظام دمشق فى سوريا.وفى سياق متصل.

قال الكرملين فى بيان أن “روسيا دعت إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن للبحث فى الأعمال العدوانية للولايات المتحدة وحلفائها”.

وأدان الكرملين السبت “بأقصى درجات الحزم” الضربات التى شنّتها الولايات المتحدة وحليفتاها فرنسا وبريطانيا على منشآت للنظام السورى، ردّا على هجوم كيميائى مفترض على مدينة دوما، قرب دمشق.

وقال الكرملين فى بيان أن “روسيا تدين بأقصى درجات الحزم الهجوم على سوريا، حيث يساعد عسكريون روس الحكومة الشرعية فى مكافحة الإرهاب”.

تقارير مخابراتية روسية تؤكد ..  الدفاعات السورية تسقط 71 صاروخاً من أصل 103 تم إطلاقها ..والجمهورية والعالم تعرض خريطة الأماكن المستهدفة.

خريطة الأماكن المستهدفة

نشرت وزارة الدفاع الروسية خريطة وقائمة بأسماء المواقع التي استهدفتها قوات العدوان الثلاثي على سوريا. وذكرت الوزارة بالتفصيل عدد الصواريخ التي أطلقها المعتدون، وسمّت جميع المواقع المستهدفة، مشيرة إلى أن كافة المطارات السورية المستهدفة لم تتعرض لأي أذى يذكر، وهي:

المطار الدولي بـ4 صواريخ أسقطت جميعها.

مطار ضمير العسكري بـ12 صاروخا، أسقطت جميعها.

مطار بلي العسكري جنوب شرقي دمشق بـ18 صاروخا أسقطت جميعها.

مطار شعيرات العسكري بـ12 صاروخا أسقطت جميعها.

وتعرض مطار المزة لتسعة صواريخ تم إسقاط 5 منها.

وقصف مطار حمص بـ16 صاروخا تم تدمير 13 منها دون أضرار جدية في الموقع.

كما تعرضت منطقتا برزة وجمرايا للقصف بـ30 صاروخا تم إسقاط 7 منها.

وتعتبر وزارة الدفاع الروسية، أن هذا القصف لم يكن ردا على الهجمة الكيميائية المزعومة في دوما، بل انتقاما على نجاحات الجيش السوري في تحرير أراضي بلاده من الإرهاب الدولي.

المصدر موقع روسيا اليوم
اقرأ أيضا : بالفيديو :الجيش السوري :الضربات الجوية أحدثت أضرارا مادية محدودة و خامنئي :ترامب وتيريزا ماي ورئيس فرنسا مجرمون“

 

أضف تعليق

عدد التعليقات