بالصور :زعماء وملوك العالم يهنئون السيسي بفوزه بفترة رئاسية جديدة « جريدة الجمهورية والعالم

بالصور :زعماء وملوك العالم يهنئون السيسي بفوزه بفترة رئاسية جديدة

الإثنين, أبريل 2nd, 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، برقيات واتصالات التهانى من الملوك والأمراء العرب بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، وذلك بعد حصوله على 21 مليونًا و835 ألفًا و387 صوتًا، بنسبة 97.08% من الأصوات الصحيحة، ليتولى رئاسة البلاد لفترة ثانية ممتدة حتى عام 2022.
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن أمير الكويت تقدم بخالص التهنئة للسيد الرئيس على الفوز في الانتخابات الرئاسية والتي أكدت نتائجها الثقة التي يتمتع بها سيادته لدى الشعب المصري، معرباً عن تمنياته لمصر قيادة وشعبهاً بكل التوفيق لمواصلة مسيرة التقدم والتنمية. كما أشاد سمو الشيخ صباح الأحمد بالعلاقات التاريخية والراسخة التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكداً التطلع إلى تعزيز أواصر هذه العلاقات، والارتقاء بأطر التعاون المشترك إلى آفاق أرحب.

 الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس عبدالفتاح السيسي

الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس عبدالفتاح السيسي

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
كما أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالاً هاتفيًا، اليوم،  بالرئيس عبد الفتاح السيسى، هنأه فيه بفوزه فى الانتخابات الرئاسية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وأعرب الملك سلمان عن أجمل التهانى له وأن هذا الفوز الكبير بثقة الشعب المصرى أتى نتيجة للجهود المتميزة لفخامته فى المجال التنموى ومكافحة الإرهاب، وأشاد بهذه المناسبة بتميز العلاقات التى تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، التى يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها فى المجالات كافة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحمد بن سلمان بن عبد العزيز
ولى العهد السعودى محمد بن سلمان بن عبد العزيز
كذلك، بعث صاحب السمو الملكى ولى العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الاثنين، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وأعرب بن سلمان – حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن تهانيه وتمنياته بالتوفيق للرئيس السيسى، والمزيد من التقدم والرقى لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق.

الملك حمد بن عيسى آل خليفة _ والسيسي
الملك حمد بن عيسى بن البحرين

تلقى الرئيس اليوم اتصالاً هاتفياً من جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البحرين.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الملك حمد بن عيسى تقدم بخالص التهنئة للسيد الرئيس بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جديدة، معرباً عن تمنياته بكل الخير والتقدم لمصر وشعبها، ومؤكداً عمق العلاقات التاريخية التى تربط البلدين والحرص على تعزيز هذه العلاقات وتطوير التعاون المشترك فى مختلف المجالات.

رئيس قبرص"نيكوس أنستاسيادس"مع الرئيس عبد الفتاح السيسي

رئيس قبرص”نيكوس أنستاسيادس″مع الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس القبرصى نيكوس أنستاسيادس.
كما تقدم الرئيس القبرصى بخالص التهنئة للسيد الرئيس على تجديد الشعب المصرى لثقته فى سيادته، متمنياً لمصر وشعبها دوام التقدم والازدهار، ومؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقاتها الثنائية القوية مع مصر، واستمرار التشاور والتنسيق بين البلدين حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس عبد الفتاح السيسي.
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
وتقدم الرئيس الروسي فلاديمير “بوتين” بخالص التهنئة للسيد الرئيس على الثقة الغالية التي أولاها الشعب المصري له، معرباً عن أطيب التمنيات لمصر بدوام التقدم والازدهار، وحرص روسيا على تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة مع مصر ومواصلة التنسيق المكثف بين البلدين حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

رئيس إيطاليا سيرجو متاريللا
كما بعث رئيس إيطاليا سيرجو متاريللا، ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى لإعادة انتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية لفترة رئاسية ثانية.

وقال فى البرقية الصادرة من سفارة إيطاليا بالقاهرة: “أنا على ثقة أن مصر ستستطيع تحقيق إصلاحات و تطورات هامة فى المجال السياسى والاقتصادى والاجتماعى خلال السنوات القادمة، وفقا لتطلعات الشعب المصرى الصديق، مؤكدا أن إيطاليا، كما هى دائما، لن تتوانى عن مساندتكم”.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كما تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من نظيره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس “ترامب” تقدم بخالص تهنئته للسيد الرئيس على الفوز في الانتخابات الرئاسية وما أظهرته النتائج النهائية من ثقة الشعب المصري في سيادته، معرباً عن أطيب التمنيات لمصر بدوام التقدم والازدهار، وحرص الولايات المتحدة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تربطها بمصر ومواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

الرئيس المصري والصينى
الرئيس الصينى شى جين بينج
كما بعث الرئيس الصينى شى جين بينج ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية. وأشار الرئيس الصينى فى رسالته، إلى أن العلاقات المصرية الصينية لها تاريخ طويل وأنها خالدة، مشيدًا بعمق العلاقات المشتركة بين القاهرة وبكين والثقة السياسية المتبادلة.

وأعرب الرئيس الصينى فى برقيته عن أمله أن يستكمل الشعب المصرى الإنجازات على طريق التنمية بما يتماشى مع ظروفه الوطنية تحت قيادة الرئيس السيسى.

كما أكد الرئيس الصينى عن أهمية تطوير العلاقات الصينية المصرية، مؤكدًا على رغبته فى التعاون مع السيسى لدفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر إلى مستوى جديد لخدمة الشعبين.

السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان

بدوره، بعث السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، اليوم الاثنين، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن السلطان قابوس أعرب فى برقيته عن خالص تهانيه وصادق تمنياته للرئيس السيسى بموفور الصحة والسعادة، داعيًا الله تعالى أن يوفقه فى قيادة الشعب المصرى الشقيـق لتحقيـق كافة تطلعاته نحو المزيد من التقدم والازدهار، آملاً للعلاقات الأخوية بين البلدين اطّراد التطور والنماء.
الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة
ومن جهته بعث الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لمصر وتجديد ثقة الشعب المصرى فيه، وأثنى فى برقيته على الشعب المصرى الذى أثبت بمشاركته فى إنجاح الانتخابات الرئاسية وعيه العالى وسلوكه الحضارى المتميز وإرادته القوية فى تخطى الصعاب والمضى قدما بكل ثقة وثبات فى بناء مستقبله.

وأشاد بوتفليقة، بالعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين، والعمل المستمر على تنمية علاقات التعاون بينهما، واختتم الرئيس بوتفليقة برقيته بالدعاء للسيسى أن يوفقه فى مهمته وقيادته لمصر؛ قائلًا “أسأل الله العلى القدير أن يوفقكم فى أداء مهامكم النبيلة فى خدمة الشعب المصرى الشقيق وبلدكم الحبيب”.

صاحب السمو الشيخ خليفة زايد آل نهيان

صاحب السمو الشيخ خليفة زايد آل نهيان

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

ومن جهته، بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، برقية تهنئة إلى عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية المصرية، معربا عن خالص تهانيه للرئيس السيسى، ومتمنيا له التوفيق فى فترة ولايته الثانية، ولشعب مصر الشقيق دوام التقدم والازدهار.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتى تهنئة مماثلتين للرئيس السيسى.

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون
وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إن بلاده تتطلع إلى العمل مع حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ولايته الدستورية الثانية.

وأضاف جونسون – في تغريدة، اليوم الاثنين، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بمناسبة إعلان فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية – أن مصر لديها فرصة خلال السنوات الأربع المقبلة لبناء مجتمع ديمقراطي مزدهر انطلاقًا من الحقوق المنصوص عليها في الدستور 2014.

وشدد على أن المملكة المتحدة ستظل شريكًا رئيسيًا لمصر في تحقيق هذا الهدف.

الرئيس سيرج سركسيان ، رئيس أرمينيا

وبعث الرئيس سيرج سركسيان ، رئيس أرمينيا ، ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية .. معربا عن تمنياته للرئيس بدوام الصحة والنشاط المثمر ، والسلام الدائم ، والرفاهية للشعب المصري “الصديق” .

وأكد الرئيس الأرميني في برقيته ، تميز العلاقات الأرمينية – المصرية منذ قرون ، حيث تمكنت مصر وأرمينيا علي مدار السنوات القليلة الماضية من تعميق التعاون المستمر “متعدد الأوجه ” بين الدولتين الصديقتين ، وإقامة حوار “مستدام” رفيع المستوى القائم علي الثقة والتفاهم المتبادل .

رئيس التشيك ميلوش زيمان

كما بعث رئيس التشيك ميلوش زيمان، برقية للرئيس عبد الفتاح السيسي لتهنئته على فوزه بفترة رئاسية ثانية .

وقال الرئيس التشيكي – في البرقية التي حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عليها من سفارة التشيك بالقاهرة – “فلتسمح لي بتقبل تهئنتي القلبية لإعادة انتخابك رئيسا لجمهورية مصر العربية.. وأنا على ثقة بأننا سنستمر في العمل سويا من أجل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون لصالح كلا البلدين”.

وأضاف: “أتمني لفخامتكم كل نجاح.. وأتطلع إلي الترحيب بك في جمهورية التشيك، ومن ثم سيكون من قبيل سعادتي أن استغل هذه الفرصة وأجدد دعوتي لكم لزيارة براغ”.

ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا

كما بعث ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا برقية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتهنئته على فوزه بفترة رئاسية ثانية.

وقال الرئيس البيلاروسي – في البرقية التي حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط علي نصها من سفارة بيلاروسيا بالقاهرة – “إن الدعم الكبير الذي حظيت به من جانب المصريين لمسار الحفاظ على الاستقرار والتنمية للدولة، ومواصلة تعزيز المواقف على الساحة الدولية، يميزك سيادة الرئيس كمسئول سياسي يضمن مصالح وطموحات الأمة”.

وأضاف: “متأكد من أن خبرتك وحكمتك السياسية ستسهم في تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة مجالات التعاون بروح الثقة والدعم المشترك”.

لقاء القمة بين الرئيس السيسي ونظيره عمر البشير

لقاء القمة بين الرئيس السيسي ونظيره عمر البشير

الرئيس السودانى عمر البشير
كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس السودانى عمر البشير. وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس “البشير” تقدم بخالص التهنئة للسيد الرئيس على فوزه فى الانتخابات الرئاسية لفترة ثانية، معرباً عن تمنيات الشعب السودانى لمصر وشعبها بالخير والازدهار، ومؤكداً حرص السودان على استمرار علاقاتها

القوية والراسخة مع مصر .

رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف

وبعث رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف، برقية تهنئة، للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات لفترة رئاسية ثانية.وقال نزارباييف – في البرقية، التي نشرتها سفارة كازاخستان بالقاهرة – : “إنه لمن دواعي سروري أن أتقدم إلى فخامتكم ومن منحوكم الثقة الكاملة بأخلص التهاني القلبية بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسًا لجمهورية مصر العربية”.وأضاف: “فوزكم هذا يؤكد أن شعبكم يعترف بكم كزعيم سياسي ذو خبرة، يحب وطنه، ويضع مصلحة الأمة ومستقبلها نصب عينيه، وقادر على ضمان وحدة البلاد وتنميتها المستدامة” ، معبرًا عن أمله الكبير في “مصر – التي يمتد تاريخها العريق لآلاف السنين – في تخطي صعوبات المرحلة الحالية بسرعة وتحقيق التنمية المستدامة تحت قيادتكم الحكيمة”.

السيسي _مع الملك عبد الله
العاهل الأردني جلالة الملك عبدالله
كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من العاهل الأردني جلالة الملك عبدالله بن الحسين.وصرح السفير/ بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن ملك الاردن تقدم بخالص التهنئة للسيد الرئيس على فوزه فى الانتخابات الرئاسية لفترة ثانية، معرباً عن أطيب التمنيات لمصر وشعبها بالخير والازدهار، ومؤكداً علي خصوصية وتميز العلاقات المصرية الاردنية وما يجمع بين الشعبين من روابط خاصة.

إمام علي رحمان رئيس طاجيكستان

وبعث إمام علي رحمان رئيس طاجيكستان برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في مصر.وقال رحمان – في البرقية التي حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منها من سفارة طاجيكستان بالقاهرة ، اليوم الاثنين – :” أتمنى لفخامتكم موفور الصحة والسعادة والمزيد من الإنجازات في مباشرة المهام ذات المسئوليات الفائقة لقيادة الدولة بما يصب لتحقيق الرفاهية والازدهار للشعب المصري الصديق”.

وأضاف ” إني على يقين أن خلال فترة قيادتكم الجديدة سيواصل بلدانا الصديقان الحوار البناء بشكل مثمر سواء على المستوى الثنائي أو على المستوى الدولي ، وذلك بغية المزيد من تطوير التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك ، بما فيها الاقتصاد والتجارة والعلم والتعليم والثقافة ومكافحة المخاطر والتحديات العالمية”.

وأكد استمرار طاجيكستان في السعي نحو توثيق وتنمية الصداقة والتعاون المتعدد المناحي مع مصر ، مجددا الدعوة للرئيس السيسي للقيام بزيارة رسمية لطاجيكستان في أي فرصة مناسبةً.

أضف تعليق

عدد التعليقات