دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يتفقان على عقد لقاء قبل نهاية شهر مايو المقبل « جريدة الجمهورية والعالم

دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يتفقان على عقد لقاء قبل نهاية شهر مايو المقبل

الجمعة, مارس 9th, 2018

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج: ترامب
أعلن الرئيس الامريكى دونالد ترامب عن قبوله مقترح كوريا الشمالية قائلا أنه سيلتقي زعيمها في شهر مايو لبحث ملف النزع النووي.
ونقلت وكالة “يونهاب”، أن مستشار الأمن الوطني الرئاسي الكوري الجنوبي جونغ إي يونغ أكد للصحفيين في البيت الأبيض أن ترامب قال له إنه سيقبل دعوة كيم للقاء معه في أسرع وقت ممكن.

وجاءت دعوة المصالحة من قبل الزعيم الشمالي كيم جونغ أون بعد نحو عام من استفزازات بلاده العسكرية، حيث دعا إلى إجراء محادثات قمة مع نظيريه الكوري الجنوبي مون جيه-إن، والأمريكي دونالد ترامب.

وعبر ترامب عن أمله بإيجاد حل سلمي لمشكلة شبه الجزيرة الكورية في نهاية المطاف وشكر الرئيس الصيني للدور الهام التي تلعبه بلاده في تسوية القضية.

وأكد ترامب استعداد واشنطن لمواصلة دعم الحوار الوثيق مع بكين بشأن ملف كوريا الشمالية.
بدورها، قالت المتحدّثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن “ترامب يقدّر كثيراً العبارات اللطيفة للوفد الكوري الجنوبي والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن”، لافتة إلى أن الرئيس الأميركي سيقبل دعوة للقاء الزعيم الكوري الشمالي في مكان وموعد لم يتم تحديدهما بعد.

وتابعت “نتطلّع إلى نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.. وفي تلك الأثناء يجب أن تبقى كل العقوبات وأقصى الضغوط”.

من جهته، قال ترامب على صفحته على موقع “تويتر” إن “كيم جونغ أون تحدث مع ممثلي كوريا الجنوبية عن التخلّي عن الأسلحة النووية وليس مجرّد تجميدها، وإنه تعهّد بعدم إجراء تجارب صاروخية خلال هذه الفترة الزمنية”.
المصدر: وكالات

أضف تعليق

عدد التعليقات