بالصور.. وزير الثقافة يكرم أبطال حرب أكتوبر بالاوبرا ووصفها بانها معجزة الهية « جريدة الجمهورية والعالم

بالصور.. وزير الثقافة يكرم أبطال حرب أكتوبر بالاوبرا ووصفها بانها معجزة الهية

الجمعة, أكتوبر 27th, 2017

وزير الثقافة يكرم مجموعة من أبطال القوات المسلحة

وزير الثقافة يكرم مجموعة من أبطال القوات المسلحة

كتب – احمد عبد الحليم  -شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، مساء أمس، حفل تكريم مجموعة من أبطال القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة، وكذلك عدد من الفنانين الذين قدمو اعمالا فنية تخلد النصر العظيم، خلال إحتفالية “نصر أكتوبر” التي نظمها قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، على مسرح الميدان بساحة الهناجر.

وزير الثقافة يكرم مجموعة من أبطال القوات المسلحة

وفي البداية طالب وزير الثقافة، الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر، مضيفا: “أبطال حرب أكتوبر الذين شاركوا فى هذه اللحظة العظيمة من تاريخ مصر، ما بين أكتوبر 1973 وأكتوبر 2017 يتحرك الزمن، لكن تبقى مصر قوية وعصية على كل أعدائها، فى الداخل و الخارج، إستطاع هذا الوطن بناء الحضارة وأن يقدم الخير للناس والانساية ويعلم القيم”.

وأكد “النمنم” أن مصر مستهدفة عبر كل العصور منذ حكم محمد على باشا حتى حرب أكتوبر 1973 وهي تخوض حرب يستهدف تقويض حجم مصر وأرجع مصر إلى حدودها، لكن حرب اليوم أخطر بكثير، حرب تستهدف وجود الدولة المصرية.

وزير الثقافة يكرم مجموعة من أبطال القوات المسلحة

وأوضح أن حرب أكتوبر قدمت معجزه بكل المقاييس على المستوى العسكري والسياسى والإنسانى، معجزة عسكرية للأبطال الذين حاربوا، ومن قبلهم الذين خططوا، وايضا معجزه لهذا الشعب الذى إستطاع في الفترة من 1967 إلى 1973 يعيد بناء القوات المسلحة، وفى نفس الوقت نجح فى بناء السد العالى ومصنع الألومنيوم فى نجح حمادى، ونقل معبد أبو سمبل، وتلك هى روح الشعب المصرى.

وزير الثقافة يكرم مجموعة من أبطال القوات المسلحة

كما لفت إلى أنه وَاهمٌ من يريد أن يمزق هذا الروح فنحن لم نفرط فى حبة رمل للمستعمرالإنجليزي والفرنسي ومن قبلهم الفرس والهكسوس، ولم نفرط للمحتل الإسرائيلي، ولن نفرط في أي حبة رمل لأي جماعة أو تنظيم إرهابي. واختتم وزير الثقافة كلمته قائلا، “عاشت مصر بقيادتها وشعبها وجيشها وشرطتتها والمجد لمصر”.

أضف تعليق

عدد التعليقات