محمد بن سلمان يعلن عن مشروع مدينة استثمارية ضخمة مع مصر والأردن « جريدة الجمهورية والعالم

محمد بن سلمان يعلن عن مشروع مدينة استثمارية ضخمة مع مصر والأردن

الثلاثاء, أكتوبر 24th, 2017

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الثلاثاء، إطلاق مشروع “نيوم”، مشروع المدينة الاستثمارية المتكاملة على الحدود مع الأردن، ومصر.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، تدعم “نيوم” بأكثر من 500 مليار دولار، في الأعوام المقبلة من قبل السعودية، وصندوق الاستثمارات العامة، إضافةُ إلى المٌستثمرين المحليين والعالميين.

وتُطل المدينة على البحر الأحمر، الشريان الاقتصادي الأبرز، والذي تمر عبره 10% من حركة التبادل التجاري العالمي.

وأكدت الوكالة نقلاً عن ولي العهد ، أن نيوم يندرج في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030، وتحويل اللمملكة إلى نموذج عالمي في مختلف جوانب الحياة، عبر المشروع الاستثماري العملاق الجديد للربط بين آسيا، وأفريقيا، وأوروبا وأمريكا، وفي مكان واحد ويضم أهم القطاعات الاقتصادية عالمياً، بفضل موقعها الاستراتيجي شمال غرب المملكة، على مساحة 26500 كيلومتر مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر، وخليج العقبة بطول 468 كيلومتراً، على أراضٍ تتوزع بين الدول الثلاث السعودية، والأردن، ومصر.

وقالت الوكالة إن المشروع الفريد، يسمح ” لـ70% من سكان العالم بالوصول للموقع في 8 ساعات في أقصى الحالات، ما يتيح جمع أفضل ما تزخر به مناطق العالم الرئيسية على صعيد المعرفة، والتقنية، والأبحاث، والتعليم، والمعيشة، والعمل”

وسيكون الموقع “المدخل الرئيسي لجسر الملك سلمان الذي سيربط بين آسيا وأفريقيا” الذي يُشكل بدوره مشروعاً عالمياً ضخماً جديداً.

24 – أبوظبي

أضف تعليق

عدد التعليقات