بالفيديو :السيسي يفتتح أرقى عاصمة إدارية حديثة في العالم …ويقول:هذه أول خطوة لبناء دولة حديثة تحترم نفسها وتُحترم من الدنيا كلها « جريدة الجمهورية والعالم

بالفيديو :السيسي يفتتح أرقى عاصمة إدارية حديثة في العالم …ويقول:هذه أول خطوة لبناء دولة حديثة تحترم نفسها وتُحترم من الدنيا كلها

الخميس, أكتوبر 12th, 2017

مطار العاصمة الإدارية الجديدة

مطار العاصمة الإدارية الجديدة

كتبت – مروة غنيم – افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، العاصمة الإدارية الجديدة، شرق القاهرة، بحضور عدد من القيادات والوزراء في الدولة.

وتبلغ مساحة مشروع العاصمة الإدارية، الذي أعلن تدشينه في مارس/ 2015، 168 ألف فدان، ومن الخطط أن تضم مقرات للحكومة والبرلمان والبعثات الدبلوماسية، لتخفيف الضغط عن القاهرة.

وتشمل هذه المرحلة مركزا إداريا يضم مبان جديدة لقصر الرئاسة والبرلمان والحكومة وحيا دبلوماسيا يحتضن 150 سفارة، ومطارا دوليا، وأكبر حديقة على مستوى أفريقيا.

العاصمة الإدارية الجديدة

وردا على المنتقدين لإنشاء العاصمة الجديدة، قال: “عايز أقولكم هو إحنا مش من حقنا نحلم ولا إيه؟، هو عيب علينا يبقى عندنا 13 مدينة كده ولا إيه، خسارة فينا ولا إيه؟.
وناشد الرئيس، الجميع بأهمية الإلمام الجيد بتفاصيل الأمور قبل التطرق إلى الموضوعات المتعلقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن الجميع سيدرك قريباً أهمية ما يتم تنفيذه خلال هذه المرحلة في سبيل تحقيق التنمية الشاملة التي يتطلع إليها المصريون.

وأضاف: “اللي إحنا فيه أول خطوة لبناء دولة حديثة تحترم نفسها وتُحترم من الدنيا كلها، احترام الناس ليك لا يتحقق بالعافية ولكن يتحقق بالتخطيط”.

وأكد الرئيس خلال الزيارة التى قام إلى العاصمة الإدارية الجديدة احتفالاً بتدشين المرحلة الأولى منها، أنه من حق المصريين أن يحلموا بالمستقبل الأفضل، وأنه من الضروري تعويض ما ضاع من وقت خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن بناء العاصمة الجديدة لم ولن يأتي على حساب ما تقوم به الدولة من مشروعات تنموية أخري تتمتع أيضاً بأولوية مماثلة..

.العاصمة الإدارية الجديدة
وشهد السيسي – في ختام اللقاء – مراسم توقيع عقد إنشاء المنطقة المركزية للمال والأعمال بالعاصمة الجديدة مع إحدى كبري الشركات صينية المتخصصة في هذا المجال.

وتوجه الرئيس – عقب ذلك – إلى المنصة الرئيسية بوسط العاصمة الإدارية، حيث استمع إلى شرح على أرض الواقع من وزير الإسكان ومدير إدارة الأشغال العسكرية حول المشروعات والاحياء المختلفة الجاري إقامتها بالعاصمة الإدارية.

فندق العاصمة الإدارية الجديدة

كما قام الرئيس بوضع حجر الأساس الخاص بتدشين العاصمة الإدارية، وذلك بمشاركة عدد من الشباب. ثم تفقد الرئيس عدداً من الطرق والكباري والمواقع بالعاصمة الجديدة، بما في ذلك موقع إنشاء كاتدرائية “ميلاد المسيح”، بالإضافة إلى الحي السكني الثالث، حيث تفقد إحدى الوحدات السكنية كاملة التشطيب بالعمارات المنتهي إنشاؤها بشكل كامل، وكذا الحي الحكومي وما يشمله من إنشاءات خاصة بمقر رئاسة مجلس الوزراء ومجلس النواب والوزارات المختلفة.

اقرأ أيضا
السيسى يقوم بجولة تفقدية لعدد من مشروعات الطرق الجديدة ويشدد على أهمية تحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة فى قطاع النقل.

 

أضف تعليق

عدد التعليقات