شاهد ماذا قال كتاب “ومثقفي ” سوريا عن خسارة “نسور قاسيون” وضياع حلم التأهل لكأس العالم. « جريدة الجمهورية والعالم

شاهد ماذا قال كتاب “ومثقفي ” سوريا عن خسارة “نسور قاسيون” وضياع حلم التأهل لكأس العالم.

الثلاثاء, أكتوبر 10th, 2017

منتخب سوريا

منتخب سوريا

خاص – الجمهورية والعالم – خرج منتخب سوريا من كأس العالم بعد أداء رجولي، وكانوا على قدر الثقة و لم يخذلوا السوريين، وبعشرة لاعبين فقط أفرحوا القلوب ،  رغم الحرب التي ضربت بلادهم، والظروق الصعبة التي يمرون بها.
وعن خسارة “نسور قاسيون” من المنتخب الأسترالي في نهائي تصفيات كأس العالم 2018 الذي تنظمه روسيا: قالت الكاتبة السورية ” فاديا عيسي قراجة ” لجريدة الجمهورية والعالم : المنتخب السوري قدم  عرضاً لافتا, وكاد أن يحصد الفوز لولا طيش بعض اللاعبين مما أدى إلى خروج أحدهم, مما اضطر لفريقنا أن يلعب بعدد ناقص أمام فريق كامل على أرضه ..
وأضافت قراجة: ” أما  الجمهور السوري فقد اشتاق للفرح وأقيمت الزينات في مدينتي حمص وفي كل أنحاء وطني الحبيب وكانت أحلامنا تجري وتلاحق اقدام اللاعبين .. ولكن الخسارة هزتنا فنحن شعب يستحق الفرح .. وعلينا أن نعترف بالخسارة دون أي مبررات  مزعجة .. وأبارك للفرق التي تأهلت .. وأتمنى لفريقي المزيد من الجد.

أما وفاء حسن فقالت : لم اشعر بالهزيمة أبداً ، فنسور قاسيون كانوا على قدر الثقة و لم يخذلوا السوريين أبداً .. صحيح انهم لم يحققوا الفوز في المباراة و لكنهم فازوا و بجدارة بمحبة ملايين السوريين .

وأضافت الناشطة السورية وفاء : اشكر المنتخب لأنهم رفعوا سقف الحلم السوري عالياً و حلقوا بعلم سورية و أفرحوا القلوب ,..و خصوصاً حارس المرمى عالمة الذي كان نجماً حقيقياً.

بينما قالت “قمر الليالى ” : عندما تتكلمون عن منتخب بلادي لاتتحدثو عن منجزاته بطولاته مستواه اوتربيته فقط قفو وصفقوا احتراما لنسور جريحة تلعب وهي تخفي جرح سوريا نسور مازلت تحلم وتنافس مع الكبار رغم حزن البلاد نسورحرمت من اللعب في ارضها فأبدعت في ارض الغربه نسورفعلت ماعجزت عنه منتخبات لاتشكو من شيئ نسور لايهمهم الالقاب والبطولات بقدرما يهمهم اسعاد شعبهم الحزين فزتم او خسرتم فأنتم فخرنا.
ووجهت “رئاسة الجمهورية العربية السورية” رسالة لعناصر الفريق السوري لكرة القدم عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”.

وقالت الرئاسة، اليوم الثلاثاء، لدى انتهاء المباراة التي جمعت كلا من المنتخب السوري والأسترالي في نهائي تصفيات كأس العالم 2018 الذي تنظمه روسيا: “كنتم الأبطال.. ورسمتم الفرحة على وجوه كل السوريين.. نسور قاسيون.. لكم كل التحية والتقدير”.

ورغم خسارته أمام نظيره الأسترالي وخروجه من الملحق الآسيوي ضمن تصفيات مونديال 2018، أعرب عدد كبير من السوريين بفخرهم بالمنتخب السوري، مهنئينه على آدائه وصموده .

أضف تعليق

عدد التعليقات