بالفيديو :تطهير مدينة الرقة بالكامل من تنظيم “داعش”. « جريدة الجمهورية والعالم

بالفيديو :تطهير مدينة الرقة بالكامل من تنظيم “داعش”.

الأحد, أكتوبر 8th, 2017

الجيش السوري
كتبت – مروة غنيم -أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تطهير مدينة الرقة بالكامل من تنظيم “داعش”.

وأضاف المرصد أن عناصر “داعش” الأجانب في الرقة استسلموا إلى التحالف الدولي.

وقال شاهد من “رويترز″، إن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة رفعت رايتها داخل استاد الرقة، اليوم الثلاثاء، وهو أحد آخر المواقع التي كانت متبقية تحت سيطرة تنظيم “داعش” في المدينة.

وقال مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية، إنه تم رفع الراية في وسط الاستاد حيث انتهى القتال، ولكن لم يتم تطهيره بعد من الألغام.

وقال مصدر بالجيش السوري يوم الأحد إن الجيش وحلفاءه قد طوقوا جماعة داعش الإرهابية في مدينة الميادين بجنوب شرق دير الزور في شرق سوريا.
وقالت قناة الميادين ان مسلحو داعش يفرون من أحياء مدينة دير الزور تحت ضربات الجيش السوري وحلفائه في محور المقاومة، ووحدات من الجيش السوري تستعيد السيطرة على بلدة مراط الفوقا شرق نهر الفرات وتطوق مسلحي “داعش” في مدينة الميادين، بعد تحرير الطريق بين مدينتي دير الزور والسخنة.


وذكر الإعلام الحربي إن هذه القوات استعادة السيطرة على بلدة مراط الفوقا شرق نهر الفرات وهي تطوّق مسلحي “داعش” في مدينة الميادين وتقضي على أعداد كبيرة منهم, في وقتٍ فرّ فيه هؤلاء هاربين من أحياء مدينة دير الزور تحت ضربات الجيش السوري.

وتعتبر موسكو أن تحرير محافظة دير الزور الغنية بالآبار النفطية والحدودية مع العراق تعني نهاية جماعة “داعش” في سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الجمعة أن 91% من الأراضي السورية قد تحررّت من مسلحي تنظيم داعش وفق الرسوم البيانية التي نشرتها صحيفة “كراسنايا زفيزدا” للبيان الرسمي لوزارة الدفاع.

أضف تعليق

عدد التعليقات