بابا الفاتيكان يعتمد “الحج المسيحي” في أرض الكنانة … ويقول :أبارك لمصر والعالم اعتماد رحلة العائلة المقدسة (السيدة مريم والمسيح عليه السلام) كمقصد للحج إلى مصر”. « جريدة الجمهورية والعالم

بابا الفاتيكان يعتمد “الحج المسيحي” في أرض الكنانة … ويقول :أبارك لمصر والعالم اعتماد رحلة العائلة المقدسة (السيدة مريم والمسيح عليه السلام) كمقصد للحج إلى مصر”.

الخميس, أكتوبر 5th, 2017

الرئيسي السيسي وبابا الفاتيكان
أعلن وزير السياحة ، يحيى راشد، أمس الأربعاء، اعتماد أول رحلة لـ”الحج المسيحي” في مصر، في خطوة تمثل تشجيعا للسياحة الدينية.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها راشد مع قناة تلفزيونية مصرية خاصة، أثناء زيارته الفاتيكان، والتي بدأت يوم الثلاثاء الماضي، وتستغرق عدة أيام.

وأفاد راشد بوجود تنسيق بين بلاده والفاتيكان، بهدف الترويج لرحلات “الحج المسيحي” إلى مصر، مشددا على ضرورة التوعية في كل دول العالم بأهمية تلك الرحلات الدينية إلى بلاده بحسب “وكالةالاناضول”.

وقال: “أبارك لمصر والعالم اعتماد رحلة العائلة المقدسة (السيدة مريم والمسيح عليه السلام) كمقصد للحج إلى مصر”. وأعلن الوزير المصري التخطيط لأول رحلة، مطلع مايو/أيار 2018.

رحلة الهرب من الطغاة الذين حاولوا قتل المسيح الطفل

رحلة الهرب من الطغاة الذين حاولوا قتل المسيح الطفل

وفي وقت سابق اليوم، بارك بابا الفاتيكان فرنسيس، للمرة الأولى، “الأيقونة” الخاصة برحلة العائلة المقدسة في مصر، بحضور وفد مصري ومئات المواطنين.

وهذه الأيقونة، عبارة عن صورة رمزية أثرية تستخدم كرمز رسولي للترويج لرحلة العائلة المقدسة، على غرار الرموز المعتمدة للحج من الفاتيكان، مثل شجرة الزيتون للحج في مدينة القدس.

وقال البابا: “أرحب بمودة بالقادمين من مصر لمباركة الأيقونة الخاصة برحلة العائلة المقدسة”.

وتعد مباركة “الأيقونة” خطوة مهمة وأساسية لتضمين مصر في برنامج الحج الفاتيكاني للعام 2018.

وتمثل هذه المباركة دعوة من البابا للحجاج الكاثوليك حول العالم، البالغ عددهم أكثر من ملياري نسمة، لأداء شعائرهم الدينية في مصر.

اللوحة للفنان Nicolas Poussin

اللوحة للفنان Nicolas Poussin

وجاءت العائلة المقدسة من فلسطين إلى مصر عبر طريق العريش ووصلوا إلى بابليون أوما يعرف اليوم بمصر القديمة ثم تحركوا نحو الصعيد أختبأوا هناك فترة ثم عادوا للشمال مرورا ب وادي النطرون وأجتازوا الدلتا مرورا ب سخا ثم واصلوا طريق العودة عبر سيناء إلى فلسطين من حيث أتوا ويعرف خط سير هذه الرحلة برحلة العائلة المقدسة

أضف تعليق

عدد التعليقات