زعيم كوريا الشمالية كيم جونج: ترامب “متسلط ورجل عصابات ويلعب بالنار وسيدفع ثمنا باهظا وخطابه في الأمم المتحدة “نباح كلاب “ « جريدة الجمهورية والعالم

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج: ترامب “متسلط ورجل عصابات ويلعب بالنار وسيدفع ثمنا باهظا وخطابه في الأمم المتحدة “نباح كلاب “

الجمعة, سبتمبر 22nd, 2017

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج: ترامب
كتبت – مروة غنيم – وصف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون الجمعة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ”المختل عقليا”، متوعدا بأنه سيجعله “يدفع غاليا ثمن” التهديدات التي أطلقها من على منبر الأمم المتحدة الثلاثاء بتدمير كوريا الشمالية.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو قوله إنه يعتقد أن بلاده قد تفكر في اختبار قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادي وعلى نطاق لم يسبق له مثيل.
وقال كيم ، اليوم الجمعة، أن خطاب ترامب، خلال أعمال القمة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، خطاب “مجنون”، وأنه سيتحمل مسئولية جميع تصريحاته.

ووصف كيم أول خطاب للرئيس ترامب عندما صرح أنه يستطيع تدمير كوريا الشمالية بأنه “الأكثر هراءً ووقح”.
قال كيم في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن “تصريحات ترمب أقنعتني، دون أن تخيفني أو توقفني، بأن المسار الذي اخترته صحيح وأنه المسار الذي علي إتباعه للنهاية”.

وأشار كيم جونج أون إلى أن ترامب “متسلط ورجل عصابات ويلعب بالنار وهو ليس رجلاً سياسياً”.
وكان وزير خارجية كوريا الشمالية، لى يونج هو، قد وصف أمس خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”نباح الكلاب”.

وازدادت حدة التوتر حول كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة بعد تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونج يانج. وهدد الرئيس الأمريكي،  ترامب، يوم 8 أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ “النار والغضب”، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يُشهد من قبل، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ،

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء ان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون أعلن بنفسه في تصريح ردا على خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن ترامب سيدفع ثمنا باهظا وفقا لما قالت وكالة الأنباء المركزة الكورية الشمالية.

زعيم كوريا الشمالية الشاب "كيم جونج أون"

وصرحت الوكالة أن الزعيم كيم جونغ-أون اعلن عن بيان بإسم رئيس مجلس الوزراء لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بما يتعلق بخطاب الرئيس الأمريكي الذي أدلى به أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وقال كيم في البيان ” طالما نفي ترامب وجودي ودولتي من خارطة العالم، وأعلن عن بدء حرب بشعة قائلا انه سيدمر جمهوريتنا، سننظر بعمق أكثر في إجراءات طارئة مناسبة له ”

وجاء في البيان ” وأصالة عن نفسي بصفتي شخص يمثل جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، وباسم دولتنا وكرامة وشرف الشعب ، سأجعل الرئيس الأمريكي يدفع ثمنا باهظا على تصريحاته المتهورة التي انطوت على تدمير جمهوريتنا بالكامل ” .

وأضاف قائلا ” أتساءل عما إذا كان ترامب يتوقع ردنا سيكون إلى أي مستوى عندما أدلى بتلك التصريحات المشوهة، لكنه سيواجه نتيجة أكثر مما تصوره أيا كان.

وقال كيم جونغ أون ” توقعت أن ترامب بكونه الرئيس الأمريكي وفي الساحة الدبلوماسية الرسمية الأكبر في العالم، سيلقي خطابا مجهزا مميزا مختلفا عن أقواله الارتجالية مثلما يفعل في مكتبه سابقا، غير أن الحاكم الأمريكي تحدث عن ” تدمير بلادنا بصورة كاملة ” دون تصريحات مقنعة تساعد على تخفيف حدة التوتر لحد ما وهي تصريحات مجنون لم نسمعها من قبل من أي رئيس أمريكي اطلاقا .

وادعى بأن “ترامب الذي جلس على عرش الحكم ويهدد جميع دول العالم، ويقود العالم إلى شغب غير مسبوق، هو ليس مؤهلا أن يكون القائد العسكري الأعلى لدولة ، وهو ليس سياسيا بل هو طائش يلعب بالنار وهو رجل عصابات بكل تأكيد ” .

وقال، إن تصريحات الحاكم الأمريكي الذي شرح فيها الخيار الأمريكي معبرا عن رأيه بدون مواربة ، لم يدهشني ولم يوقفني ، بل أكد علي أن خياري صحيح وهو الطريق الذي لا بد من مواصلة السير عليه حتى النهاية، مؤكدا على عزمه للتعامل مع الأمريكي العجوز المجنون بالنار حتما.
المصدر : وكالات

أضف تعليق

عدد التعليقات