الرئيس السيسي وبن زايد يؤكدان على محاربة تمويل الإرهاب وعلى مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة « جريدة الجمهورية والعالم

الرئيس السيسي وبن زايد يؤكدان على محاربة تمويل الإرهاب وعلى مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة

الثلاثاء, يونيو 20th, 2017

الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد

الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد

اتفق الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، على محاربة تقديم التمويل والغطاء السياسي والإعلامي للإرهاب.

وكان الرئيس قد استقبل، اليوم الاثنين، بمطار القاهرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين، رحب خلالها الرئيس بالشيخ محمد بن زايد، مشيداً بتميز العلاقات المصرية الإماراتية وصلابتها وبمستوى التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد

وأكد الشيخ محمد بن زايد أهمية دور مصر في المنطقة باعتبارها ركيزة للاستقرار والسلام والأمن، مشيداً بالجهود التي تبذلها مصر في مكافحة الإرهاب.

وأكد السيسي حرص مصر على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة. من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد استمرار بلاده في مساندة مصر على كافة المستويات.
كما شدد الجانبان خلال المباحثات على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه صالح الشعوب العربية، مؤكدين ضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة، بحيث يكون الهدف هو الحفاظ على وحدة أراضي تلك الدول وسلامتها الإقليمية، وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية، بما يحقق لها استعادة الأمن والاستقرار.

واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تشهدها المنطقة، والتي تتزايد فيها التحديات التي تهدد أمنها واستقرارها.

أضف تعليق

عدد التعليقات