بالفيديو :الفريق الملكى يكتسح السيدة العجوز ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا « جريدة الجمهورية والعالم

بالفيديو :الفريق الملكى يكتسح السيدة العجوز ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

الأحد, يونيو 4th, 2017

بوفون، ريال_مدريد، يوفنتوس، دوري_أبطال_أوروبا
توج الفريق الملكى “ريال مدريد “بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه الكبير على يوفنتوس، بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية، التي أقيمت في العاصمة الويلزية كارديف.

وافتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لفريق ريال مدريد، في الدقيقة 20، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، في الزاوية اليمنى للحارس المخضرم جانلويجي بوفون، بعد تمريرة رائعة من الظهير الأيمن الإسباني دانيال كارفاخال.

ثم عادل الكرواتي ماريو مانزوكيتش بتسديدة قوية في الدقيقة 27، ثم عزز الفريق المالكي النتيجة بهدف سجله كاسيميرو في الشوط الثاني في الدقيقة 61، قبل أن يضيف رونالدو هدفه الثاني في الدقيقة 64، ثم يختتم البديل ماركو أسنسيو التسجيل في الدقيقة الأخيرة في الدقيقة 90.

طرد لاعب اليوفى الكولومبي خوان كوادرادو في الدقيقة 84.

طرد لاعب اليوفى الكولومبي خوان كوادرادو في الدقيقة 84.

وأكمل يوفنتوس الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه البديل الكولومبي خوان كوادرادو في الدقيقة 84.

وحقق بذلك ريال مدريد لقبه الثاني عشر والثالث منذ عام 2014، بينما تجمد رصيد يوفنتوس بلقبين فقط في أعوام 1985 و1996.و خاض 9 نهائيات الأبطال فاز في مرتين فقط ،وخسر نهائي1973 أمام آياكس،1983 امام هامبورج، ثم فاز في نهائي 1985و1996 على حساب ليفربول وآياكس، قبل أن يخسر 5 نهائيات متتالية امام بوروسيا دورتموند، ريال مدريد، ايسي ميلان وبرشلونة أعوام1997-1998-2003-2015 والليلة مرة أخرى من ريال مدريد.

و من جهتها أشادت صحيفة «إل موندو» بفوز الفريق الملكى واطلقت عليهم لقب «أبطال العصر»، مع صورة لكريستيانو رونالدو وهو يحمل الكأس،

وأضافت الصحيفة : الريال «يسحق يوفنتوس 4-1 ليصبح أول فريق يتوج بالتشامبيونز ليج لموسمين متتاليين ويحقق ثلاثة ألقاب خلال أربع سنوات».

أما (توتوسبورت) الإيطالية : فقد هاجمت الـ”يوفنتوس، قائلة :لم تكن أنت” ورأت أن الفريق الايطالى  كان يفتقر “للصلابة التكتيكية” امام الفريق الملكى ،مسلطة الضوء على “الانهزامية”

ريال مدريد يُتوج بلقب كأس العالم للأندية

صورة لريال مدريد عندما توج بلقب كأس العالم للأندية

ولكن الصحيفة أشادت بتقديم السيدة العجوز “لموسم كبير في إيطاليا وأيضا في أوروبا”.

ورفع الدون رونالدو، الهداف التاريخي لدوري الأبطال، رصيده إلى 104 أهداف، وهو الهدف الـ 11 له، في النسخة الحالية للتشامبيونز ليغ، وليتصدر، بذلك، قائمة الهدافين مع الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

وأعرب كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد عن سعادته بالنتائج التي تحققت هذا الموسم بعد فوز الملكي بلقب دوري ابطال أوروبا.

أضف تعليق

عدد التعليقات