“غنيم ” ينعى شهداء حادث الإرهاب بالمنيا: بدل مايقبلوا رمضان بالسلام والعلم والقراءة قابلوه بالدم والقتل « جريدة الجمهورية والعالم

“غنيم ” ينعى شهداء حادث الإرهاب بالمنيا: بدل مايقبلوا رمضان بالسلام والعلم والقراءة قابلوه بالدم والقتل

الجمعة, مايو 26th, 2017

الأديب محمد غنيم

الأديب محمد غنيم

أدان الكاتب محمد غنيم ، رئيس مجلس إدارة جريدة الجمهورية والعالم ، الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الجمعة بمحافظة المنيا وراح ضحيته 26 شهيدا و25 مصابا.

وتقدم غنيم بخالص التعازي لأسر ضحايا الحادث الإرهابي الإجرامي، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.
وكتب غنيم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صباح اليوم  ، “أتقدم بخالص العزاء لأسر شهداء حادث المنيا البشع وادعوا الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان – وحفظ الله مصر وأهلها وأدام علينا التسامح والسلام”.
وأضاف : ندين بكل شدة الجريمة الغادرة والخسيسة جريمة «أتوبيس الأقباط» بالمنيا.

وأعرب «غنيم»، عن رفضه لكل العمليات الإجرامية والإرهابية التي تستهدف الآمنين في أي مكان في العالم، مؤكدًا على ضرورة تجديد الخطاب الديني وعمل ندوات تثقيفية في كل قري ونجوع ومحافظات مصر .
وجدد مطالبته بضرورة تضافر جهود الشعب المصري للقضاء على الارهاب متسائلا : “اين دور المجتمع في كشف خلايا الإرهاب الذين يهددون الأمن والأمان ويشوهون كل ماهو جميل فينا ؟”

واختتم كلامه كاتبا ” بدل مايقبلوا رمضان بالسلام والعلم والقراءة قابلوه بالدم والقتل . لعن الله جهلاء هذا الزمن”

وأطلق مجهولون النار على “أتوبيس” يقل أقباطا، صباح اليوم، في أثناء رحلته إلى دير الأنبا صموئيل بمدينة العدوة في المنيا، ما أدى لاستشهاد 26 شخصًا وإصابة 27 على الأقل في إحصائية أولية.

إقرأ أيضا
“غنيم ” يدين حادث انفجار محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية .. ويؤكد: ” من يفجر بيتا للرب فلا دين له “

أضف تعليق

عدد التعليقات