ماكرون بعد انتخابه: سنكون في الخط الأمامي لمواجهة الإرهاب..وترامب يغرد على تويتر “أتطلع بشدة للعمل معه”.. « جريدة الجمهورية والعالم

ماكرون بعد انتخابه: سنكون في الخط الأمامي لمواجهة الإرهاب..وترامب يغرد على تويتر “أتطلع بشدة للعمل معه”..

الإثنين, مايو 8th, 2017

إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا الجديد

إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا الجديد

فاز المرشح إيمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية الفرنسية بنسبة تجاوزت 65.5% من مجمل أصوات الناخبين، فيما حصلت منافسته مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان على 34.5%.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن نسبة المشاركة في التصويت بلغت 74%، فيما وصل عدد الأوراق اللاغية والممتنعة عن التصويت 4.2 مليون ورقة.

وبذلك يصبح ماكرون (39 عاماً) أصغر رئيس في تاريخ فرنسا مع تحقيقه فوزاً كبيراً على مرشحة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبان (48 عاماً).
يأتي هذا فيما، احتشد الآلاف من الفرنسيين مساء اليوم الأحد في ساحة متحف اللوفر بوسط باريس للاحتفال بفوز ماكرون.

وأُقيمت منصة كبيرة وشاشات عملاقة أمام هرم متحف اللوفر الزجاج.
ومن المقرر أن تقام مراسم تنصيب الرئيس الجديد لفرنسا في موعد أقصاه 14 مايو الجاري، وهو تاريخ انتهاء ولاية الرئيس ﻓرانسوا هولاند.

وفي أول خطاب له بعد انتخابه رئيساً لفرنسا توجه إيمانويل ماكرون بالشكر إلى كل الفرنسيين، الذين وعدهم بأن يعمل كي يكون أهلاً لثقتهم.

كما وجه ماكرون التحية لمنافسته مارين لوبن، وقال “سأعمل على تعزيز التضامن بين الفرنسيين وسأدافع عن أوروبا ووحدة المصير”.

وأكد ماكرون التزام فرنسا بأن تكون في الخط الأمامي لمواجهة الإرهاب وأولاً على أرضها.

ترامب

ومن جهته هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب السياسي إيمانويل ماكرون على فوزه بانتخابات الرئاسة الفرنسية وقال إنه يتطلع للعمل معه.

 

وأضاف ترامب على حسابه الرسمي على تويتر: “تهانينا لإيمانويل ماكرون على فوزه الكبير اليوم برئاسة فرنسا. أتطلع بشدة للعمل معه”.

إيمانويل ماكرون من مواليد 21 ديسمبر 1977 في مدينة أميان (شمالي فرنسا) – هو أصغر رئيس يصل إلى الإليزيه محطما بذلك الرقم القياسي لـ “لويس نابوليون بونابرت” الذي حكم فرنسا عام 1848 وعمره 40 عاما.

أضف تعليق

عدد التعليقات